توظيف وزارة الداخلية لموظفين من بنغلاديش ورد الفعل السلبي

أشعل خبر توظيف وزارة الداخلية ضباط وأفراد شرطة من بنغلاديش غضب الكثير من المواطنين بحجج كثيرة منها اننا لا نقبل ان تتم مخالفتنا من وافد وأن الكويتيين أولى بالتوظيف وغيرها من انتقادات حادة لوزارة الداخلية. ثم صرحت وزارة الداخلية بأن هناك اتفاقية بين البلدين وان دعت الحاجة لسد نقص فني ولوجستي لهذا الإجراء. ورغم هذا التصريح الذي أجده منطقي لازال البعض يصر على الانتقاد بنفس الحجج فإما لم يفهموا التصريح أو إنهم لا يريدون الاعتراف بالتسرع في الانتقاد وأنهم يريدون ان ينتقدون وبس. 

بالإضافة لذلك انتقد الكثير ان يتم مخالفته من ضابط بنغلاديشي فهذا الاحتقار لهذه الجنسية الذي يبين لنا عنصرية البعض وعدم احترام المهنة بل احترام الجنسية فقط. فأنت ببساطة لا تحترم القانون بل تحترم الجنسية ومثال حي على ذلك عدم احترام أفراد الأمن في المجمعات من الجنسيات العربية. فالنتواضع قليلا ونتذكر اننا بشر أولا ومسلمين ثانيا الذي ينتهي اسلامنا بعد الدعاء ولا يطبق في الواقع.

وفي الختام اعتقد اننا فهمنا الديموقراطية بشكل خاطيء فهناك في الوزارة على اطلاع لاحتياجهم ومن هم خارج الوزارة يريدون ان يحددوا كيف تدار الوزارة فهل هذا من المنطق بشيء؟ فالنحترم مؤسسات الدولة ولنقلل جماحنا وعنفواننا قليلا.

Author: صقر الغيلاني

متخصص في ادارة الموارد البشرية، كاتب في جريدة الأنباء و مرشد A professional in Human Resources, writer in Al-Anbaa newspaper and an ICF trained coach

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s